لا اله الا الله .. محمد رسول الله

FACBOOK

تابع كل جديد على الفايسبوك فقط بإعجابك لصفحتنا على الفايسبوك

Powered By | Blog Gadgets

السبت، 19 يناير 2013

بالصور | النوبيون يواصلون تظاهرهم أمام "الوزراء" وهتافات ضد الإخوان

بالصور | النوبيون يواصلون تظاهرهم أمام "الوزراء" وهتافات ضد الإخوان

 جانب من احتجاجات النوبيين أمام مجلس الوزراء

 واصل العشرات من النوبيين، تظاهرهم أمام مجلس الوزراء، مرددين هتافات ضد قيادات جماعة الإخوان، وحكومة الدكتور هشام قنديل، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المتمثلة فى العودة إلى قراهم التى تم تهجيرهم منها.
وبعدما انضم إلى النوبيين شباب من حركة 6 إبريل، ردد المتظاهرون أمام مجلس الوزراء عصر اليوم، هتافات من بينها: "فهموهم فهموهم مصر مش عزبة أبوهم"، "أرض النوبة دى التراث هى مصر من اﻷساس"، "مطالبنا هى هى المواطنة والحرية"، "روح يا شاطر قول لبديع حق النوبة مش هيضيع"، وغير ذلك من الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.

وبعد ترديد أغنية: "علشان لازم نكون مع بعض" الشهيرة، قال الفنان النوبى حسن الصغير لـ"اليوم السابع": "وقفتنا سلمية ولم ولن نحاول التعدى على أى منشأة حكومية أو مؤسسة".

وأكد المشاركون فى الوقفة، اعتزامهم الخروج فى مسيرة نوبية يوم 25 يناير، من أمام قصر عابدين حتى ميدان التحرير للمشاركة فى فعاليات ذكرى الثورة، وشددوا فى نهاية وقفتهم على مطالبهم المتمثلة فى تقديم اعتذار رسمى من الجهات الرسمية عن التجاوزات التى صدرت من بعض الشخصيات فى حق النوبة وأهلها، وإنشاء هيئة تعمير النوبة، وعودة دائرة نصر النوبة الانتخابية كدائرة منفصلة، كما قاموا بتنظيف الشارع قبل انصرافهم للتأكيد على رقى الحضارة النوبية.










 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية