لا اله الا الله .. محمد رسول الله

FACBOOK

تابع كل جديد على الفايسبوك فقط بإعجابك لصفحتنا على الفايسبوك

Powered By | Blog Gadgets

الأربعاء، 16 يناير 2013

الحكومة توافق بشكل عاجل على 575 مليون جنيه لتطوير السكك الحديدية

الحكومة توافق بشكل عاجل على 575 مليون جنيه لتطوير السكك الحديدية

 

 أرشيفية

 أعلن حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، عن وجود تعاقد على تطوير 171 مزلقاناً، كما تم طرح 150 مزلقانا للتطوير فى مناقصة سيبت فيها نهاية شهر فبراير، وسينتهى بنهاية 2013 تطوير 321 مزلقاناً تم توفير الاعتماد المالى اللازم لها.
وأضاف، فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن هناك تعاقداً لشراء 221 عربة جديدة، كما سيتم شراء 336 عربة أخرى، مشيراً إلى أن الحكومة تحاول التسريع فى حل هذه المشكلة، إضافة إلى تطوير قطاع الصيانة الذى يعانى من مشكلة عدم توافر قطع الغيار، التى تحتاج 170 مليون جنيه، لإجراء الصيانة الدورية و300 مليون جنيه للجرارات.

وقال إن قطاع السكك الحديدية عانى من الإهمال خلال الأعوام السابقة، مشيراً إلى وجود 3300 عربة سكة حديد 80% منها انقضى عمرها الافتراضى، كما يوجد 360 جرارا معظمها انقضى عمره الافتراضى، لافتاً إلى أن قطاع السكة الحديد به مشاكل بشرية تتمثل فى عدم الانضباط، فضلاً عن التسطيح على القطارات وعبور المزلقانات أثناء إغلاقها.

وأوضح الوزير أن رئيس الجمهورية طلب خطة عاجلة وطويلة الأجل لتطوير السكك الحديدية وسيتم عرضها عليه الأسبوع المقبل. مضيفاً، "ندرس بدائل لهيكلة القطاع مرة أخرى"، لافتاً إلى أنه طلب 470 مليون لقطع الغيار وعمرة الجرارات و105 ملايين دفعة شراء عربات جديدة، وتم الموافقة على هذه الاعتمادات المالية بشكل عاجل.

 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية