لا اله الا الله .. محمد رسول الله

FACBOOK

تابع كل جديد على الفايسبوك فقط بإعجابك لصفحتنا على الفايسبوك

Powered By | Blog Gadgets

الأحد، 20 يناير 2013

الدولار يواصل الارتفاع ويقفز إلى 725 قرشاً فى السوق السوداء

الدولار يواصل الارتفاع ويقفز إلى 725 قرشاً فى السوق السوداء

 هشام رامز

 

شهدت تعاملات النقد الأجنبى فى السوق السوداء ارتفاعات جنونية للدولار الأمريكى، أمام الجنيه، أمس، الذى خرق جدار الصوت للجنيه، محققاً 725 قرشاً فى السوق السوداء بعد ارتفاع الطلب وانخفاض المعروض.
وقالت مصادر بسوق الصرافة، إن سعر الدولار يختلف فى السوق السوداء، حسب المبلغ المطلوب تغييره، وأوضحت أن الدولار يصل إلى 680 قرشاً للمبالغ التى تتراوح بين 500 وألف دولار فقط، ويباع بسعر 725 قرشاً إلى المبالغ الأكبر من ذلك. وأشارت إلى انتشار السوق السوداء أمام فروع البنوك، وشركات الصرافة فى ظل غياب الرقابة من جانب السلطات المختصة.
وقال سليمان الأعصر، عضو الشعبة العامة للصرافة، إن أزمة الدولار ستستمر طالما استمرت الأزمة السياسية، وظل قصر الرئاسة فى حماية دبابات الجيش وأسلاكه الشائكة، مؤكداً أن تلك الإجراءات الأمنية المكثفة تعنى وجود أزمة حقيقية وحالة من عدم الرضا لدى شريحة عريضة من الشعب على السياسات الحالية.
فى سياق متصل، قال مسئول بارز بوزارة المالية لـ«الوطن» إنه من المنتظر توقيع اتفاقية القرض الدولى نهاية الشهر الحالى، متوقعاً حصول مصر على 1.5 مليار دولار شريحة أولى من القرض البالغ 4.8 مليار دولار خلال الأسبوع الأول من فبراير.
وأضاف: الحكومة ممثلة فى المجموعة الاقتصادية تجرى بعض التعديلات على خطة الإصلاح الاقتصادى، التى سبق تقديمها لصندوق النقد بناء على طلب الصندوق، مشيراً إلى أن هذه التعديلات تتعلق بتغييرات فى بنود الموازنة العامة للدولة التى تخص العام المالى الجديد، رافضاً الإفصاح عن مضمون هذه التعديلات.
وقال مسعود أحمد، مدير صندوق النقد الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الصندوق يراجع إجراءات الميزانية فى مصر، قبل مواصلة محادثات حسم القرض، موضحاً أن الحكومة فى مصر حريصة على المضى قدماً، للانتهاء من اتفاقها للحصول على القرض.

 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية