لا اله الا الله .. محمد رسول الله

FACBOOK

تابع كل جديد على الفايسبوك فقط بإعجابك لصفحتنا على الفايسبوك

Powered By | Blog Gadgets

الأحد، 20 يناير 2013

البنك الدولى يفرض عقوبات على شركة أمريكية لارتكابها مخالفات فى مصر

البنك الدولى يفرض عقوبات على شركة أمريكية لارتكابها مخالفات فى مصر

 رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم

 أعلن البنك الدولى حرمان شركة "أرينك إنكوربوريتد"، وهى شركة أعمال هندسية وأنظمة مسجلة بالولايات المتحدة، من المشاركة فى مشروعات البنك لمدة 33 شهرا، وذلك بعد كشف المخالفات التى ارتكبتها الشركة وخالفت إرشادات البنك الدولى المتعلقة بالمشتريات فى مشروع يموله البنك لتطوير المطارات فى مصر.
وقال ليونارد مكارثى، نائب رئيس البنك لشؤون النزاهة فى بيان، إن عقوبة الحرمان تأتى فى إطار اتفاق تسوية والتفاوض عليه مع الشركة ومجموعة البنك الدولى بعد إجراء التحقيق، وذلك فى إطار سعى البنك لتطبيق النزاهة والقضاء على الاحتيال والفساد فى مشروعاتها.

وأشار إلى أنه بمقتضى اتفاقية الاعتراف المتبادل بعقوبات الحرمان التى تم التوقيع عليها فى إبريل 2010، فعليه تلتزم بنوك التنمية الأخرى متعددة الأطراف أيضا بتطبيق عقوبة الحرمان على الشركة.

ولفت إلى أن هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها، حيث تم حرمان 82 هيئة ليصبح مجموع الهيئات والمنظمات غير الحكومية والأفراد الذين فرض عليهم عقوبة الحرمان 541، بالإضافة إلى فرض 122 قرار حرمان مشترك بين بنوك التنمية المتعددة الأطراف التى وقعت اتفاقية الاعتراف المتبادل.

وأضاف أن البنك الدولى قام أيضا بحرمان شركتين تابعتين مملوكتين بالكامل لمطبعة جامعة أوكسفورد، لمدة ثلاث سنوات عقب إقرارهما بسوء السلوك فيما يتعلق بمشروعات تعليمية يمولها البنك فى شرق أفريقيا، ووافقت الشركة على دفع 500 ألف دولار للبنك الدولى ضمن اتفاق تسوية.

كما قرر البنك حظر التعامل مع شركة ألستوم هيدرو فرانس وشركة ألستوم نتورك شفايتس المحدودة (سويسرا) والشركات التابعة لهما، بعد اكتشاف مجموعة من المخالفات ارتكابتها هذه الشركات فى مشروع للطاقة الكهرومائية يموله البنك الدولى فى زامبيا، لمدة ثلاث سنوات فى إطار اتفاقية تسوية تم التفاوض عليها بين ألستوم والبنك الدولى، فى إطار اتفاقية تسوية تم التفاوض عليها بين ألستوم والبنك الدولى، وهى الاتفاقية التى تضمنت أيضا التزام الشركتين بدفع تعويضات تأديبية يبلغ مجملها حوالى 5.9 مليون دولار.

 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية